وزارة الخارجية ترحب ببيان أمريكا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا

وزارة الخارجية ترحب ببيان أمريكا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا

يونيو 28, 2018 - 17:57
القسم:

رحبت وزارة الخارجية بالبيان الذي أصدرته حكومات كل من فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن قرار حفتر تسليم الحقول النفطية لجهة غير شرعية.

وجددت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الخميس مناشدتها أن تتراجع الجهات غير المخولة عن قرارها غير الشرعي و إخراج ثروة الليبين من دائرة الصراع بمختلف أشكاله.

وطالبت الوزارة بأن تظل هذه الثروة تحت السيطرة الحصرية للمؤسسة الوطنية للنفط ، والرقابة الوحيدة لحكومة الرئاسي، وفقا للاتفاق السياسي و لقرارات مجلس الأمن الدولي.

ودعت وزارة الخارجية في بيانها إلى نزع فتيل الأزمة قبل أن تتسع أو تتعقد وإلى إحترام مخرجات باريس والاتجاه فوراً نحو الإستحقاق الدستوري والإنتخابي، وباعتباره المسار الوحيد الذي يقود لتحقيق الدولة المدنية الديمقراطية التعددية، التي تحترم الإختلاف والتنوع الثقافي، والتي تجسد آمال الشعب بحسب البيان.

وأضاف البيان "لقد سعت حكومة الوفاق الوطني منذ البداية للتوزيع العادل للثروة بطريقة متوازنة دون تهميش أو إقصاء أو إهمال، و كان العائق دائما هو الإنقسام و وجود أجسام موازية ، لذا يجب العمل فوراً على إنهاء التعامل معها و توحيد كافة مؤ سسات الدولة" .

المزيد من ليبيا أوبزيرفر