المشري يلتقي رئيس البرلمان الاندونيسي

المشري يلتقي رئيس البرلمان الاندونيسي

يوليو 06, 2019 - 11:53
القسم:

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري والوفد المرافق له بالعاصمة جاكرتا أمس الجمعة، رئيس البرلمان الإندونيسي "بامبانج سوسيتيو" ونائبه وعدد من رؤساء الكتل بالبرلمان.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس إن اللقاء يأتي في إطار جولة رسمية لعدد من الدول لحشد الدعم لحكومة الوفاق الوطني ضد العدوان على طرابلس.

وأكد المشري خلال اللقاء على الدور المهم الذي تلعبه إندونيسيا ومكانتها بين الدول الإسلامية، وريادتها في الديمقراطية، بالإضافة إلى تأثيرها في السياسة الخارجية العالمية خاصة كونها عضوا في مجلس الأمن.

وأضاف المشري أنه في الوقت الذي تقوم فيه إندونيسيا بهذا الدور، نجد دول أخرى تحيك المؤامرات للعملية الديمقراطية في العالم العربي وتدفع باتجاه الانقلاب على المسار الديمقراطي لوأد هذه الثورات في مهدها، مشيرا إلى أن ليبيا تحتاج لصوت وموقف دولة إندونيسيا الداعم للشرعية والديمقراطية.

ومن جهته أكد رئيس البرلمان الإندونيسي على أن بلاده تدعم بقوه حكومة الوفاق الوطني و الشرعية والديمقراطية في ليبيا، وأنها ترفض استخدام القوة لفرض الرأي.

كما أكد حرص بلده على تنمية العلاقة الاقتصادية بين إندونيسيا وليبيا خاصة في مجال النفط والغاز، وأن تتسع العلاقة لتشمل مجالات أخرى عديدة كالتعليم والعمالة.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر