ليبيا تبحث فرص إعادة الاستثمار في قطاع النفط والغاز في منتدى "أبردين"

ليبيا تبحث فرص إعادة الاستثمار في قطاع النفط والغاز في منتدى "أبردين"

مايو 09, 2018 - 13:53
القسم:

انطلقت بمدينة أبردين باسكتلندا، أمس الثلاثاء، فعاليات منتدى النفط والغاز، الذي ينظمه مجلس الأعمال الليبي - البريطاني ، بمشاركة وفد كبير من المؤسسة الوطنية للنفط وكبرى الشركات البريطانية العاملة في القطاع .

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط إنها تسعى من خلال المشاركة في المنتدى إلى توسيع نطاق معاملتها مع مستثمرين ومتعاقدين دوليين، ومناقشة فرص إعادة البناء والاستثمار في قطاع النفط والغاز في ليبيا.

ويضم الوفد الليبي الذي يرأسه رئيس  المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، عضوي مجلس الإدارة ابوالقاسم شنقير وجادا الله العوكلي ورؤساء شركات "الخليج العربي" و"الواحة" للنفط و"مليته" للنفط والغاز.

كما يضم الوفد مدراء شركات "الهروج" و"زلاف" و"نفوسة" و "أكاكوس" للعمليات النفطية و"تقنية ليبيا" للأعمال الهندسية ومعهد النفط للتأهيل والتدريب، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الإداريين بالمؤسسة.

وقال رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله في كلمته بافتتاح المنتدى، إن مشاركة المؤسسة الوطنية للنفط في المنتدى تهدف لتشجيع عودة المستثمرين والشركات العالمية للعمل في ليبيا، بهدف مساعدتها في اعادة تأهيل الحقول والموانئ، وإنعاش عمليّات إنتاج النفط والغاز والإستكشاف.

ووفقا لمكتب الإعلام بالمؤسسة الوطنية للنفط فإن الوفد الليبي سيعرض خلال المنتدى الذي يعقد على مدى يومين، خطة عمل المؤسسة للسنوات المقبلة وكيف يمكن للشركاء الدوليين المساعدة في دعم طموحها لزيادة الإنتاج إلى أكثر من 2 مليون برميل في اليوم بحلول عام 2022.

وترعى المنتدى، هيئة المشاريع التجارية الاسكتلندية ومجلس صناعات الطاقة وغرفة التجارة بأبردين وغرامبيان، حيث ستتعرف الوفود على مدى أهمية مشاركتهم واستثمارهم في زيادة التعاون والأمن في ليبيا وفي قطاع النفط والغاز.