الخيالي: أزمة الوقود في سبها ستنفرج الأحد المقبل

الخيالي: أزمة الوقود في سبها ستنفرج الأحد المقبل

ديسمبر 05, 2018 - 17:25
القسم:

أكد عميد بلدية سبها حامد الخيالي، الأربعاء، أن أزمة نقص الوقود في مناطق الجنوب ستبدأ بالانفراج، الأحد المقبل، ببدء تسيير قوافل الوقود وتأمينها من مدينة مصراتة إلى كافة المناطق الجنوبية.

وقال الخيالي، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن مجلسي مصراتة وسبها البلديين اتفقا مع آمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء محمد الحداد، على تسيير شحنات الوقود والسلع الغذائية وحمايتها إلى مدينة سبها، ومنها إلى بقية مدن الجنوب.

وأضاف أن البلدية وضعت مع الجهات المعنية الخطط الكفيلة بضمان وصول المواد الغذائية والوقود إلى المستهلك مع استمرار تسيير القوافل من مصراتة.

وفيما يخص غاز الطهي قال عميد البلدية إنه سيصل المدينة سائلا ثم يتولى مستودع سبها تعبئته وتوزيعه على المواطنين، مبينًا أن عديد الشركات تقوم بنقل مخصصات الجنوب من الشمال وتبيعه في السوق السوداء دون علم البلدية، وهو ما عملت البلدية مع المسؤولين في مصراتة على القضاء عليه.

يشار إلى أن مدن الجنوب الغربي من ليبيا تعاني نقصا في الوقود وغاز الطهي حيث وصلت أسعار هاتين السلعتين إلى 100 دينار لأسطوانة الغاز في حين لا يتعدى سعرها 3 دنانير، ولتر الوقود إلى 3 دنانير في حين لا يتعدى سعره 150 درهما.