5 فرق تترشح لربع نهائي كأس ليبيا في نسخته الـ 23

5 فرق تترشح لربع نهائي كأس ليبيا في نسخته الـ 23

أكتوبر 01, 2022 - 23:46
القسم:

الاتحاد يحمل لقب آخر نسخة تم تنظيمها من كأس ليبيا في عام 2018

حققت فرق الأخضر والمدينة والأهلي طرابلس والأولمبي ودرانس الترشح لربع نهائي كأس ليبيا للموسم الرياضي المنقضي 2022/2021م، في نسخته رقم 23.

وأقصى الأخضر نظيره الاتحاد من دور الـ16 بعد تغلبه عليه بملعب المرج بهدفين لهدف في قمة لقاءات الدور، فبعد أن تقدم الاتحاد في الشوط الأول بهدف قائده معتصم صبو، انتفض الأخضر في الشوط الثاني بهدفين لمصطفى حمزة وآخر بنيران صديقة من مدافع الاتحاد ناجي دراه، لينتقل لربع النهائي ويواجه درانس الذي حقق نصف مفاجأة بإقصائه للنصر بهدف لصفر جاء بأقدام مدافعه المنتدب الجديد محمد اشكربة في نهاية الفترة الأولى.

وحقق الأهلي طرابلس الترشح لربع النهائي بعد فوزه على الصداقة بملعب بنينا بهدف جناحه المالي، إبراهيما تانديا، في الدقيقة 56 لينتقل لمواجهة أبوسليم الذي كأن أول المتأهلين عندما أقصى الهلال في فبراير الماضي بهدفين لهدف، فيما أفرزت مواجهات ربع النهائي مواجهة قوية بين الأهلي بنغازي الذي تأهل دون لعب بعد انسحاب فريق بنغازي الجديدة، والأولمبي الذي قام بميركاتو صيفي ساخن والذي أقصى التعاون بهدف مهاجمه جهاد شلدون بملعب بنينا.

وحقق المدينة فوزاً ثميناً على الاتحاد المصراتي بهدف لصفر جاء عن طريق مهاجمه الموريتاني بشير سيدي، في الدقيقة 48 ليواجه السويحلي الذي انتقل لربع النهائي بعد انسحاب هلال سبها.

يذكر أن لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الليبي لكرة القدم لم تحدد بعد مواعيد الدور ربع النهائي، فيما تشير آخر الأخبار إلى أن بداية الدوري ستشهد تأجيلاً أخراً إلى نهاية أكتوبر بعد انفراج أزمة دعم الأندية بتعهد وزير الرياضة الجويفي بمنح كل أندية الدوري الممتاز مبلغاً يقدر بنصف مليون دينار.