رابطة أسر شهداء و مفقودي مصراتة و اتحاد ثوارها يعلقون عضوية ممثليهما في لجنة التوافق بين مصراتة و تاورغاء

رابطة أسر شهداء و مفقودي مصراتة و اتحاد ثوارها يعلقون عضوية ممثليهما في لجنة التوافق بين مصراتة و تاورغاء

أبريل 24, 2018 - 11:08
القسم:

أعلنت كل من رابطة أسر شهداء و مفقودي مصراتة و اتحاد ثوارها في بيان أمس الاثنين تعليق عضوية ممثليهما في لجنة التوافق بين مصراتة و تاورغاء.

وأرجعا اسباب تعليق عضويتهما لرفض بعض اعضاء اللجنة ورئيسها الرجوع الى الجمعية العمومية بمصراتة في بعض الامور التي من المفترض ان يستشار فيها أهل مصراته قبل الشروع في التفاوض عليها مع ممثلي تاورغاء .

وأوضح البيان أن من بين هذه الأمور عملية المسح الشامل أو الجزئي لمنطقة تاورغا للبحث ، عن مقابر المفقودين بها قبل البدء في اتخاذ اجراءات العودة للنازحين.

واضاف البيان أن ممثلي تاورغاء في الغرب الليبي أكدوا عدم سيطرتهم على "المجرمين" من تاورغاء القاطنين بالمنطقة الشرقية و الذين لازالوا يناصبون العداء لمدينة مصراتة .

وطالب البيان بضرورة الرجوع الى الجمعية العمومية بمصراته و استفتائها عن جدوى الاستمرار في التعامل مع من يدعون انهم يمثلون تاورغاء في الاتفاق.

وأشار البيان إلى استمرار التصعيد الاعلامي "لمجرمي" تاورغاء في كل من قرارة القطيف و المنطقة الشرقية ضد اهل مصراته وعدم قدرة ممثلي تاورغاء على ردعهم او حتى اصدار بيان يندد بتلك التهديدات وهو ما يخالف روح و بنود الاتفاق ويجعله في حكم العدم.

وحمل البيان رئيس و باقي اعضاء اللجنة المكلفة مسؤولية ما قد يتخذ من طرفهم ن اجراءات او ترتيبات قد تضر بأهل مصراته ومصير المفقودين من اهل ليبيا عموما وكذلك الابرياء من اهل تاورغاء

المزيد من ليبيا أوبزيرفر