ظاهرة السماء الحمراء تثير الذعر بين الصينيين

ظاهرة السماء الحمراء تثير الذعر بين الصينيين

مايو 10, 2022 - 11:15
القسم:

خبراء محليون أوضحوا أن احمرار السماء سببها انعكاس لون قوارب الصيد الصينية 

ظاهرة احمرار السماء في الصين

رصد سكان مدينة تشوشان الساحلية الواقعة في مقاطعة تشيجيانغ شرقي الصين تحول السماء إلى اللون الأحمر منذ غروب شمس أمس الأحد، مما أثار مخاوف من حريق محتمل أو ظاهرة غير معروفة، الأمر الذي سبب حالة من الذعر والقلق بينهم، وسط تأكيدات من هيئة الأرصاد بأنها ظاهرة طبيعية لكنها نادرة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور تظهر السماء باللون الأحمر القرمزي، وفي محاولة لتفسير الظاهرة ذكرت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية أنه كان هناك "قارب صيد في المياه، عكس أضواء اللون القرمزي" على الغيوم.

وقال الخبراء إن "الطقس في مدينة تشوشان الساحلية كان مثالياً لظاهرة انعكاس الضوء، حيث كانت السماء غائمة مع وجود رذاذ الماء في الجو، مما أدى إلى إحمرار غير عادي للسماء، وتسبب في حالة من الذعر لفترة وجيزة".

وأوضح أحد الخبراء أن "الأحوال الجوية جيدة تؤدي إلى تكوين المزيد من المياه في الغلاف الجوي، ويشتت الرذاذ ضوء قوارب الصيد، ويؤدي إلى ظهور السماء الحمراء التي يراها الناس".

وأشار بعض مستخدمي الإنترنت إلى رصد ظاهرة احمرار السماء مدة 9 أيام في العديد من البلدان عام 1770، وزعم العلماء اليابانيون في مقال أكاديمي عام 2017 أنها نجمت عن نشاط شمسي هائل.

وسوم: