عميش:آن الأوان لصوت العدالة أن يرتفع

عميش:آن الأوان لصوت العدالة أن يرتفع

مارس 12, 2022 - 11:53
القسم:

صورة من الأرشيف

أكد رئيس التحالف الليبي الأمريكي "عصام عميش" أن جهود الجهود المضنية للمحامي "مارك زيد" وباقي فرق المحاماة العاملين مع أسر الضحايا الليبيين

تكللت بموافقة المحكمة الفيدرالية الأمريكية لإعادة فتح ملف القضايا المرفوعة ضد مجرم الحرب "خليفة حفتر" في المحاكم الامريكية لارتكابه جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الانسان.

 وأوضح عميش أن العمل في هذه القضايا على الفور وهي التي وصلت إلى مراحلة المساءلة القانونية امام القاضية والإلزام بالإجابة عن أسئلة فرق المحاماة التابعة لأسر الضحايا من قبل خليفة حفتر ومحاميه وهي تعد مرحلة متقدمة جدا.

وأضاف أسامة على حسابه " القاضية برينكما تضع جدولاً زمنيًّا سريع للنظر في هذه القضايا وإصدار الأحكام قبل نهاية شهر يونيو القادم بعون الله تعالي".

وتابع" آن الأوان لصوت العدالة أن يرتفع وأن يتحصل أسر ضحايا التعذيب والقتل من أبناء الشعب الليبي المظلوم ليومهم في القضاء النزيه الذي لم يتحصلوا عليه في بلادهم"

وكان رئيس مؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان "عماد الدين المنتصر" قد صرح أمس الجمعة بأن المحكمة الفيدرالية الأمريكية وافقت على استئناف محاكمة "خليفة حفتر" والبدء في استجوابه في التهم المنسوبة إليه، وإن المحكمة حددت يوم 10 يونيو القادم موعدًا أخيرًا للانتهاء من جلسات الاستجواب ويوم 16 يونيو موعدًا مقترحًا لجلسة التمهيد للمحاكمة.