وليامز: الدبيبة وباشاغا قد يجريان محادثات لحل الأزمة

وليامز: الدبيبة وباشاغا قد يجريان محادثات لحل الأزمة

مارس 11, 2022 - 17:02
القسم:

المستشارة الأممية أكدت أنه لا يمكنها تقديم جدول زمني ثابت حتى تعمل مع مجلسي النواب والدولة لوضع الأساس الدستوري ومراجعة القوانين الانتخابية، ولفتت إلى أن إجراء الانتخابات ممكن في يونيو القادم إذا توجه الجميع نحو هذا الاستحقاق

قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة "ستيفاني وليامز" إن رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبد الحميد الدبيبة" ورئيس الحكومة الموازية "فتحي باشاغا" قد يجريان محادثات مباشرة لحل الأزمة السياسية.

وأضافت "وليامز" لوكالة بلومبرغ الأمريكية أن هناك ردود فعل إيجابية من الدبيبة وباشاغا، وأن الشيء الجيد هو أن الجميع مستعد للمشاركة في حوار بنّاء وهذا ما يمكن البناء عليه وفق تعبيرها.

وأوضحت أن الأمم المتحدة ليست في مجال تأييد الحكومات أو الاعتراف بها، وأشارت إلى أن الانتخابات هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة السياسية في البلاد وضرورية لتجديد الشرعية للمؤسسات الليبية.

وأكدت المستشارة الأممية أنه لا يمكنها تقديم جدول زمني ثابت حتى تعمل مع مجلسي النواب والدولة لوضع الأساس الدستوري ومراجعة القوانين الانتخابية، ولفتت إلى أن إجراء الانتخابات ممكن في يونيو القادم إذا توجه الجميع نحو هذا الاستحقاق.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر

11 شهراً 5 أيام
سنة واحدة شهران