الهيئة الطرابلسية تدعو إلى سحب الثقة من النواب وإلغاء مجلس الدولة

الهيئة الطرابلسية تدعو إلى سحب الثقة من النواب وإلغاء مجلس الدولة

فبراير 18, 2022 - 18:24
القسم:

الهيئة شددت على ضرورة التأكيد على رفض أي تدخل من الأمم المتحدة في الشأن الليبي واعتباره شأنا داخلياً

شعار الهيئة الطرابلسية

اتهمت الهيئة الطرابلسية، مجلسا النواب والأعلى للدولة والبعثة الأممية بالتسبب في إطالة المرحلة الانتقالية وعدم الوصول إلى الاستقرار.

وقالت الهيئة الطرابلسية في بيان لها بمناسبة الذكرى 11 لثورة 17 فبراير: إن البعثة الأممية ترغب في إطالة أمد الأزمة، إضافة إلى أنانية ورغبة أعضاء مجلس النواب والأعلى للدولة بالبقاء في السلطة، مشيرة إلى أن مجلسي النواب والأعلى للدولة ضربا عرض الحائط بطموحات الشعب الليبي في الاستقرار والحياة الكريمة، وتحقيق أهداف ثورة فبراير في الاستقرار وصناعة دولة مدنية ودستور وتبادل سلمي للسلطة والمواطنة.

وأوضحت الهيئة الطرابلسية أنه حان موعد تصحيح المسار وعلى الشعب الليبي الخروج إلى الشوارع والميادين ليقول كلمته ويسترجع شرعيته من أجسام خانت الثقة والأمانة التي منحها لهم الليبيون يوم انتخابهم، مطالبة في ذات السياق الليبيين بالخروج في هذه الذكرى لإعلان سحب الثقة من أعضاء مجلس النواب وإلغاء مجلس الدولة، وعدم السماح بتجديد فترة بقاء بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ورفض تواجد أعضائها على الأراضي الليبية.

وشددت الهيئة على ضرورة التأكيد على رفض أي تدخل من الأمم المتحدة في الشأن الليبي واعتباره شأنا داخلياً يخص الشعب الليبي فقط دون غيره، داعية إلى تشكيل جبهة سياسية عريضة تعمل على تصحيح مسار ثورة فبراير وتحقيق أهدافها ومنع استغلال الثورة مرة أخرى، وفق نص بيانها.