الهيئة الطرابلسية تستنكر أفعال البرلمان وحلفائه

الهيئة الطرابلسية تستنكر أفعال البرلمان وحلفائه

فبراير 09, 2022 - 13:50
القسم:

الهيئة الطرابلسية

أصدرت الهيئة الطرابلسية بياناً استنكرت فيه ما يقوم به مجلس النواب في الأيام الأخيرة من محاولات إلى إطالة فترة بقائه في السلطة، بدايةً بإصداره لقوانين انتخاب معيبة وإفشاله في إجراء الانتخابات ، والآن عمله على فرض حكومة موازية قد تُدخل العاصمة طرابلس وباقي البلاد في حرب أخرى.

وأوضح البيان أن "محاولات البرلمان المستميتة والمستمرة للبقاء في السلطة وإشراك المجلس الأعلى للدولة الذي يطمح هو الآخر في استمراره كجسم استشاري ، سيساهم في إطالة فترة المراحل الانتقالية وعدم استقرار الدولة وزيادة حجم الفساد وإهدار مقدرات الدولة".

وتابع البيان" أصبح جُل همّ المجلسين هو العمل في الحصول على أكبر قدر ممكن من الغنائم سواء المادية أو المعنوية دون أن يساهموا في تقديم أي فائدة تساعد في انتشال البلاد من الضياع التي هي فيه وتساهم في استقرارها". 

وقالت الهيئة: " ما يحدث خلال هذه الفترة من تحالفات غريبة وغير طبيعية لهو أكبر دليل على أن الكثير ممن يتصدرون المشهد السياسي الليبي اليوم أصبح همهم الأساسي وشغلهم الشاغل هو الوصول إلى حكم هذا الشعب فقط لا غير، فرغم كل ما عاناه الشعب الليبي جراء الاقتتال الذي دار خلال السنوات الماضية والذي كانوا هم أحد أقطابه الرئيسيّة والسبب فيه، اليوم نراهم يتحالفون متناسيين ما تسببوا فيه من قتل ودمار وتهجير وأمراض جسدية ونفسية".

وطالبت الهيئة الطرابلسية الشعب الليبي بالخروج والمطالبة بسحب الثقة من مجلس النواب وإنهاء دور المجلس الأعلى للدولة وإعلان الإضراب العام.