النظام الغذائي الأفضل لخسارة الوزن

النظام الغذائي الأفضل لخسارة الوزن

يناير 06, 2022 - 10:30
القسم:

صورة من الأرشيف

تتعدد الأنظمة الغذائية المبتكرة وخطط فقدان الوزن السريعة، والسؤال الذي تطرحه بعض الدراسات اليوم يتعلق بنوعية النظام الغذائي الأفضل لخسارة الوزن في عام 2022م.

يشير الخبراء إلى أن اثنين من أنماط الأكل التي تدعمها معظم العلوم المتمثلة بالصيام المتقطع ونظام البحر الأبيض المتوسط، لم يكن المقصود منها في البداية أن يكونا وسيلة لفقدان الوزن.

كماتؤكد الدراسة أن الصيام المتقطع يتطلب أن يأكل الناس فقط خلال ساعات محددة من اليوم، أو من خلال الحد من تناول السعرات الحرارية بشكل كبير في أيام معينة من الأسبوع.

وأشارت "سوزي" إلى أن هذا النظام موجود منذ الأزل، حيث تمارس العديد من الأديان القديمة الصيام المتقطع، وذلك "نظراً لقيمته القديمة والتاريخية التي يتمتع بها هذا النظام الغذائي"، مضيفة أن الجميل في الأمر هو أن هذا النمط لا يخبرك بما تأكله، بل يخبرك بموعد تناول الطعام فقط".

ومع ذلك، أشارت سوزي إلى أنه يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل تجنب الصيام، لأنه قد يؤدي إلى مشاكلهم مع الطعام.

كما أشارت الدراسة إلى أن حمية البحر الأبيض المتوسط توصف بأنها وسيلة للحفاظ على صحة القلب، لكنها لا تهدف إلى إنقاص الوزن.

و وفقا لجمعية القلب الأمريكية، يعتمد هذا النظام الغذائي على مطبخ البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط وعادة ما يكون غنيًّا بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والفاصوليا والمكسرات والدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون، والتي من خلالها يمكنك أيضا تناول كميات قليلة إلى معتدلة من منتجات الألبان والبيض والأسماك والدواجن.

كما ينوه الخبراء الى أن هذا النظام صحي ولكن لمن يود إنقاص وزنه، فعليه تقليل الدهون والسعرات الحرارية المرتبطة بهذه الحمية، في حين أشارت سوزي إلى أن حمية البحر الأبيض المتوسط قد ثبت أنها تقلل الالتهاب المرتبط بالعديد من الأمراض المزمنة المختلفة.