إيطاليا تجدد دعمها للاستقرار في ليبيا وتدعو إلى التوافق على أساس دستوري

إيطاليا تجدد دعمها للاستقرار في ليبيا وتدعو إلى التوافق على أساس دستوري

سبتمبر 08, 2021 - 20:51
القسم:

أكد المشري قرب انتهاء المجلس من إعداد مشروعات القوانين المنظِّمة للعملية الانتخابية، كما استعرض التحديات الكبيرة التي تواجه العملية الانتخابية، مبيناً أن أي تعطيل للاستحقاق الانتخابي قد يؤدي إلى الانسداد السياسي، وفق المكتب الإعلامي للمجلس.

جدد وزير الخارجية الإيطالية "لويجي دي مايو" اليوم الأربعاء، دعم بلاده لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مؤكداً التزامهم بالتعاون مع السلطات الليبية وجميع الأطراف لدعم المراحل المقبلة من العملية السياسية.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بالعاصمة روما، حيث شدد "دي مايو" على ضرورة التوافق على الأساس الدستوري والقانوني، والمصادقة على قانون الانتخابات من أجل الحفاظ على موعد إجرائها في 24 ديسمبر، لتمكين الشعب الليبي من ممارسة حقه في التصويت.

وبحسب وكالة "آكي" الإيطالية فقد دعا الوزير الإيطالي إلى أهمية الحفاظ على النتائج التي تحققت من قبل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، ولا سيما إعادة فتح الطريق الساحلي سرت - مصراتة والإفراج عن الأسرى، داعياً إلى التنفيذ التام لاتفاق وقف إطلاق النار، بدءاً بانسحاب جميع المقاتلين والمرتزقة الأجانب من ليبيا.

وأكد "دي مايو" التزام بلاده بدعم عملية المصالحة الليبية الداخلية في إقليم فزان، وتطرق إلى أهمية المصادقة على الميزانية الموحدة لعام 2021، الضرورية بالنسبة للحكومة في تنفيذ جدول أعمال الإصلاح والتنمية، والاستجابة إلى تحسين الظروف الاجتماعية وإعادة إطلاق الأنشطة الاقتصادية.

من جانبه أكد المشري قرب انتهاء المجلس من إعداد مشروعات القوانين المنظِّمة للعملية الانتخابية، كما استعرض التحديات الكبيرة التي تواجه العملية الانتخابية، مبيناً أن أي تعطيل للاستحقاق الانتخابي قد يؤدي إلى الانسداد السياسي، وفق المكتب الإعلامي للمجلس.