اللافي يحذر من التصرفات العسكرية الأحادية

اللافي يحذر من التصرفات العسكرية الأحادية

مايو 28, 2021 - 15:18
القسم:

اللافي شدد على تجنب القيام بأي تصرفات أحادية ذات طابع عسكري من أي طرف، بما في ذلك المناورات والتحركات الميدانية والاستعراضات العسكرية 

شدد عبد الله اللافي النائب بالمجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش الليبي على تجنب القيام بأي تصرفات أحادية ذات طابع عسكري من أي طرف، بما في ذلك المناورات والتحركات الميدانية والاستعراضات العسكرية التي قد تؤجج نشوء أسباب جديدة للصراع.

وقال "اللافي" في بيان صدر تحت صفة المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش الليبي: إن هذه التصرفات الأحادية ستعطي المبرر لأطراف أخرى للقيام بتصرفات مشابهة، ستؤدي إلى عرقلة العملية السياسية وتخلق عوائق أمام توحيد المؤسسة العسكرية وتهدد السلم الأهلي وتظهر المؤسسة العسكرية وكأنها قائمة على الانقسام.

وناشد البيان الجميع بالتوقف الفوري عن كل ما من شأنه المساس بعملية المصالحة الوطنية عبر خطوات أحادية غير محسوبة.

وأوضح أن المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش أصدر بلاغاً بحظر جميع اللقاءات والإدلاء بتصريحات أمام وسائل الإعلام من قبل العسكريين دون إذن مسبق منه.

وأضاف أن بلاغات المجلس بهذا الصدد هدفها خفض التوتر، ومنع كل ما من شأنه المساس بحالة السلم في البلاد، وتعزيز الثقة بين كل الأطراف، وصولاً إلى التوحيد الفعلي للمؤسسة العسكرية.

وناشد البيان كل الدول التي ترعى الاتفاق والبعثة الأممية، أن تقوم بدور نشط وفعال لتفادي أية تطورات تهدد ما جرى إنجازه.

البيان جاء ردا على تحركات مجرم الحرب خليفة حفتر الأخيرة حيث تجرى الاستعدادات من أيام لإقامة عرض عسكري بمدينة بنغازي لمليشيات حفتر بمناسبة ذكرى انطلاق "نكبة الكرامة".