وزارة العدل تفتتح العام الدراسي لطلاب المعهد العالي للقضاء

وزارة العدل تفتتح العام الدراسي لطلاب المعهد العالي للقضاء

مارس 22, 2021 - 15:29
القسم:

وزيرة العدل: تؤكد دعمها التام للمعهد وطلابه بالطرق المتاحة طالبة منهم التفاني في إرساء دولة العدل

وزارة العدل(صورة من صفحة وزارة العدل)

افتتحت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية حليمة إبراهيم يوم الأحد بمقر المعهد العالي للقضاء بطرابلس، العام الدراسي الجديد 2020-2021 للطلبة الملتحقين بالدفعة (20)، مؤكدة دعمها التام للمعهد وطلابه بالطرق المتاحة داعية إلى الإخلاص والتفاني في إرساء دولة الحق والعدالة.

وبحسب وزارة العدل على "فيسبوك" فقد حضر مراسم الافتتاح رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار محمد الحافي، والقائم بأعمال النائب العام المستشار إبراهيم مسعود، ومدير عام المعهد العالي للقضاء المستشار فرج سليم، وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقضاء، ومستشارين ومدربين بالمعهد وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بوزارة العدل والمعهد العالي للقضاء، بالإضافة إلى طلبة وطلبات الدفعة (20).

كما استعرض مدير المعهد العالي للقضاء خلال كلمته المراحل والصعوبات التي واجهة أعمال التجهيز موضحاً أسباب تأخر الدراسة بالمعهد، ومعلناً عن وجود خطط وبرامج من شأنها أن ترفع من مستوى كفاءته وأداءه، لعصرنة العدالة ورقمنة الجهاز القضائي والتحول إلى منصة إلكترونية عالمية تواكب الدول المتقدمة في هذا المجال.

ومن جانبه أشاد رئيس المجلس بجهود مدير وأعضاء المعهد العالي للقضاء ووزارة العدل وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لعودة هذا الصرح شامخاً من جديد. 

 يجدر الإشارة إلى أنّ انطلاق الدراسة لطلبة الدفعة(20) والبالغ عددهم 135 طالباً وطالبة من مختلف المدن الليبية، جاء بعد انتظار دام 6 سنوات بسبب سوء الأوضاع الأمنية وتعرض مبنى المعهد لأضرار عديدة.