مؤسسة النفط توقع عقداً مع شركة إيطالية لإنشاء مركز صيانة في بنغازي

مؤسسة النفط توقع عقداً مع شركة إيطالية لإنشاء مركز صيانة في بنغازي

مارس 10, 2021 - 11:00
القسم:

المركز سيتم إنشائه في المنطقة الحرة بالمريسة، وهو مصمم وفق أفضل المرافق والتقنيات لخدمة قطاع النفط والغاز الليبي والصناعات الحيوية الأخرى

وقعت المؤسسة الوطنية للنفط وشركة "سايبم" الإيطالية الثلاثاء، عقد مشروع إنشاء المركز النفطي للصيانة والخدمات الفنية بمدينة بنغازي.

وذكرت المؤسسة عبر صفحتها على "فيسبوك" أن توقيع العقد تم عبر الدائرة المغلقة بحضور مسؤولين من كلا الجانبين.

وأوضحت أن المركز النفطي الفني سيتم إنشائه في المنطقة الحرة بالمريسة، على بعد "25 كم" من بنغازي، وهو مصمم وفق أفضل المرافق والتقنيات لخدمة قطاع النفط والغاز الليبي والصناعات الحيوية الأخرى.

وأضافت المؤسسة أن الشركة الإيطالية ستقدّم مبدئياً دراسة الجدوى وتجميع البيانات تجهيز العطاء لمدة 15 شهراً، وستهتم لاحقاً بخدمات إدارة المشروع ومراقبة ومتابعة المستثمرين والمصنعين على مدار الأربعين شهراً المتبقية من العقد.

وقال "صنع الله" إن إجراء أعمال الصيانة محلياً، من خلال الشركات المستثمرة يحقق وفرة كبيرة في التكاليف، ويقلل خسائر الإنتاج ويوفر الوقت، مشيراً إلى أنه سيتم تقسيم المركز إلى مناطق مناسبة للاستثمار من قبل الشركات العالمية أو الشركات المصنعة المتخصصة.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية "ستيفانو كاو"، إن هذا المشروع سيعزز علاقتنا مع المؤسسة الوطنية للنفط، ويمنحنا الفرصة لدعم عملائنا في إنشاء مركز مهم للاستغلال الأمثل للموارد الوطنية.