الترجمان يؤكد الانتهاء من المرحلة الأولى من أعمال إزالة الألغام في المنطقة من بويرات الحسون حتى بوقرين

الترجمان يؤكد الانتهاء من المرحلة الأولى من أعمال إزالة الألغام في المنطقة من بويرات الحسون حتى بوقرين

مارس 06, 2021 - 20:55
القسم:

تم إزالة كل الألغام ومخلفات الحرب على جانبي الطريق بالمنطقة المذكورة

قال عضو اللجنة الفنية المسؤولة عن ملف الألغام بمحادثات 5+5 العسكرية العميد "محمد الترجمان": إن اللجنة أنهت اليوم المرحلة الأولى من أعمال إزالة الألغام وتهيئة الطريق الساحلي في المنطقة من بويرات الحسون حتى بوقرين.

وأوضح "الترجمان" في تصريح نقلته عملية بركان الغضب اليوم السبت أنه تم إزالة كل الألغام ومخلفات الحرب على جانبي الطريق بالمنطقة المذكورة.

وأضاف أنه تبقى السواتر الترابية ما بعد منطقة بويرات الحسون حتى حوش الستين وهي النقطة الفاصلة بين قوات الوفاق و مليشيات حفتر ، مشيرا إلى أنه بحسب اتفاق لجنة 5+5 فإن المنطقة ما بعد حوش الستين وصولا إلي سرت يقع على مسؤولية الطرف الآخر، وهو المعني بانتشال المخلفات والألغام في تلك المنطقة .

وأشار الترجمان إلى أن كمية الألغام ومخلفات الحرب التي تم انتشالها بلغ 5 طن، تم التخلص من 2 طن وسيتم التخلص من الكمية الباقية لاحقا.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم غرفة علميات تأمين وحماية سرت ـ الجفرة "الهادي دراه" أن الغرفة طلبت من فرق الهندسة العسكرية تكثيف الجهود؛ لإنهاء مشكلة الألغام وتفكيكها، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد فتح الطريق فور الانتهاء من عملية إزالة الألغام.