استعدادات لتنظيم الدورة الرابعة لمهرجان جرمة السياحي 

استعدادات لتنظيم الدورة الرابعة لمهرجان جرمة السياحي 

أغسطس 01, 2018 - 14:00
القسم:

عقدت اللجنة العليا لمهرجان جرمة السياحي، اجتماعا الثلاثاء، ناقشت خلاله الاستعدادات لتنظيم المهرجان المقررة في اكتوبر القادم.

وضم الاجتماع الذي عقد بقاعة مصلحة الآثار بمدينة جرمة، رئيس اللجنة عبداللطيف امطير، وأعضاء اللجنة ورؤساء اللجان الفرعية وعدد من مسؤولي القطاعات بالمدينة.

وناقش الاجتماع الاحتياجات الإعلامية اللازمة لتنظيم المهرجان وسبل التنسيق مع الوزرات الجهات الحكومية لدعم المهرجان من أجل إنجاح المهرجان.

 وتعد مدينة جرمة من المدن الأثرية الليبية، ويوجد بها متحف أثري افتتح عام 1968 وأعيد  تأسيسه في العام 1989ويصنف بأنه إقليمي أي يضم محتويات تاريخية من المنطقة التي يتواجد بها يحتوي مجموعة من الرسومات والنقوش التي رسمها الإنسان القديم في ليبيا، إضافة إلى أحجار يعود تاريخها لفترة ما قبل التاريخ.

ويتكون المتحف من خمسة صالات هي صالة معروضات مراحل ما قبل التاريخ، صالة آثار العصور الجرمنتية، صالة آثار العصور الإسلامية، صالة المقتنيات الشعبية الخاصة بمنطقة الجنوب.

كما يحتوي المتحف على مومياوات تعود إلى نحو 2300 عام خلت. ويصل عدد السياح الذين كانوا يزورون هذا المتحف إلى نحو 110,000 سائح في كل موسم، ويتضاعف عددهم عند إضافة من يقومون بزيارة المدينة القديمة في جرمة، وجبال أكاكوس والسياحة الصحراوية.