افتتاح مكتبة وقاعة الأديب علي فهمي خشيم بمصراتة

افتتاح مكتبة وقاعة الأديب علي فهمي خشيم بمصراتة

نوفمبر 06, 2020 - 10:19
القسم:

المبادرة تأتي في إطار سياسة الهيئة العامة في تعميم الكتاب وتوطيد مكانته ودوره الفاعل في ثقافة المجتمع

افتتح رئيس الهيئة العامة للثقافة حسن أونيس ،الخميس ، مكتبة ، وقاعة الأديب علي فهمي خشيم العامة بمراقبة تعليم بلدية مصراتة.

وأقيم بالمناسبة احتفال حضره رئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي مصراتة، وعضو مجلس النواب سليمان الفقيه، ومدير مراقبة تعليم بلدية مصراتة إسماعيل أعبيد، والعديد من الشخصيات الأكاديمية والثقافية.

وقال أونيس في كلمة له بالمناسبة إن هذه المبادرة تأتي في إطار سياسة الهيئة العامة للثقافة في تعميم الكتاب وتوطيد مكانته ودوره الفاعل في ثقافة المجتمع، والاحتفاء بالشخصيات الثقافية وسيرتهم وأثارهم لتبقى نبراسًا يهدى الأجيال.

وتابع "أننا نستعيد اليوم ذكرى وفاة المفكر والفيلسوف الليبي وإن كانت فقداً فهي درس واعتباراً لقيمة الإنسان المثقف المبدع، الذي صنع ظروفه مهما كانت الأحوال وشق طريقه نحو المعرفة وتثبيتها في وطنه، ولم يكتف بالنقل والترجمة بل انتقد وأعاد صياغة المفاهيم الثقافية في عدة مجالات، وهو مثال ينبغي أن تحتدى به الأجيال في الطموح والأثر الذي يبقى، فقد ترك ذخائر نفيسة من الكتب تأليفاً وترجمة.

وتشمل مكتبة الدكتور علي فهمي خشيم على موضوعات متنوعة في مجالات التراث ، والأدب، والفكر، والثّقافة العامة، وأدب الأطفال، والفكر، والفنون، والعلوم.